رحيل مبابي ينعش خزينة سان جيرمان بـ200 مليون يورو.. صفقة العمر

تاريخ النشر: 11/05/2024
110
منذ أسبوع
مبابي

كشفت شبكة سكاي سبورتس عن توفير نادي باريس سان جيرمان أكثر من 200 مليون يورو بعد إعلان رحيل كيليان مبابي لاعب الفريق في الصيف المقبل وعدم تجديد عقده.

وشدد فابريزيو رومانو الصحفي الشهير في الشبكة أن نادي العاصمة الفرنسية سيوفر أكثر من 200 مليون يورو من عدم بقاء مبابي لموسم إضافي.

اقرأ أيضا

تشكيل سان جيرمان ضد دورتموند| مبابي وديمبلي وراموس في الهجوم

وداع باهت بين مبابي وباريس سان جيرمان.. أجواء متوترة ونهاية حزينة

وكان يوجد بند في عقد المهاجم الفرنسي بإمكانية التجديد لموسم آخر بالإضافة إلى عدم دفع باريس سان جيرمان 80 مليون يورو مكافأة ولاء، وحسب رومانو فإن باريس سيستثمر هذا المبلغ في التعاقد مع 4-5 لاعبين.

وقال مبابي في فيديو نشره عبر حسابه الرسمي:

مرحبًا بالجميع، أنا كيليان وأردت الحديث معكم وقلت من البداية أني سأتحدث معكم حين يأتي الوقت المناسب، والآن أردت أن أعلن للجميع أن هذا عامي الأخير مع باريس سان جيرمان وأني لن أجدد عقدي.

المغامرة تصل لنهايتها في الأسابيع القليلة المقبلة وسألعب مباراتي الأخيرة في حديقة الأمراء يوم الأحد، وهناك الكثير من العواطف.

على مر سنوات عديدة حظيت بفرصة وشرف تمثيل أكبر أندية فرنسا، وواحد من الأفضل في العالم، وسمح لي بخوض تجربتي الأولى مع نادٍ عليه الكثير من الضغط، وبالنمو كلاعب بالتواجد بجوار بعض الأفضل في التاريخ والأبطال الكبار ومقابلة الكثير من الناس والنضج كرجل أيضًا، مع كل المجد وكل الأخطاء التي ارتكبتها.

أولًا أريد أن أشكر زملائي جميعا، وكل المدربين، أوناي إيمري وتوماس توخيل وماوريسيو بوتشيتينو وكريستوف جالتييه ولويس إنريكي، والمديرين الرياضيين ليوناردو ولويس كامبوس على مساعدتي دائمًا، وكل العاملين بالنادي الذين لا يراهم أحد من رجال الظل، وهم المعالجون وطاقم الأداء وكل الناس في المكاتب.

هناك أناس رائعون يعطون كل شيء للنادي ويستحقون هذا العرفان بالجميل، رغم كل ما يحدث في الخارج وكل الضجة الإعلامية التي تحوم أحيانا حول النادي، هناك فعلاً من يعشقونه ويريدون الدفاع عنه وذلك يجعلك سعيدا، وأعلم أن مع كل هؤلاء الأشخاص إن النادي في أيد أمينة.

الأمر صعب ولم أكن أتوقع أن إعلان قراري سيكون صعبا لهذه الدرجة، وأن أرحل عن بلدي فرنسا، والدوري الفرنسي الذي اعتدت عليه، ولكن أعتقد أني بحاجة لهذه الخطوة.

أخوض التحدي الجديد بعد 7 أعوام. الأمر صعب ولكن هناك من أود شكرهم فوق كل شيء، وهم مشجعو باريس سان جيرمان. أعلم أني لم أكن على قدر الحب الذي منحتوني إياه على مر 7 أعوام، ولكن لم أود خداعكم أبدا، ودائما أردت اللعب بشكل جيد.

باريس سان جيرمان هو ناد يجبر الجميع على الإحساس بالمسؤولية. يمكننا أن نحبه أو نكرهه وأنا اخترت أن أحبه وفعلت ذلك لـ 7 أعوام بالجيد والسيئ فيها، ولكني لا أندم على انضمامي لهذا النادي، وسيبقى في ذاكرتي طوال الحياة.

سأقول للجميع طوال حياتي أني لعبت هنا، والآن لن أستمر في ذلك، ولكني سأشاهد كل المباريات طبعا وسأتابع أخباره عن قرب.

لقد كنت أنا، بعيوبي ومميزاتي، ولكني حاولت تقديم أفضل نسخة مني خلال 7 سنوات، وقبل كل شيء أريد أن أقول لكم شكرا، فمن دونكم ما كنت لأعيش حتى نصف المشاعر التي اختبرتها ولذلك فقط سأبقى ممتنا للأبد.

شكرا للجميع، وأتمنى أن ننهي السنة بلقب أخير. سنعيش لحظات جيدة فيما تبقى من الموسم واعلموا أنكم ستبقون في قلبي طوال الحياة. هنا باريس، وشكرا لكم.

مبابي كان قد انضم لباريس سان جيرمان قادما من موناكو في 2017 مقابل 180 مليون يورو.