رابطة الأندية تحسم أزمة الفرق المشاركة في إفريقيا

تاريخ النشر: 08/05/2024
59
منذ أسبوعين
رابطة الاندية

قال مسئولو رابطة الأندية المصرية، إنه لم يتم حسم الفرق المشاركة في البطولات الإفريقية هذا الموسم حتى الآن، مضيفًا أنهم في انتظار خطاب الاتحاد الإفريقي "كاف" الخاص بمعرفة الفرق المشاركة في إفريقيا والمقرر وصوله في 30 يونيو المقبل.

وأكد مسئولو الرابطة، أنه سيتم مطالبة الاتحاد الإفريقي "كاف"، بعد وصول الخطاب بإمكانية تحديد الفرق المصرية المشاركة في البطولات الإفريقية، عقب انتهاء الموسم الكروي الخاص بالدوري المصري، وهو ما تم الموسم الماضي.

اقرأ أيضا

أحمد دياب يعلن موعد انتهاء الدوري .. وموقف المشاركات الإفريقية

وزير الرياضة بعد قرار السعة الكاملة : الأندية تتأثر بغياب الجمهور

وكان إنبي قد أعلن تأهله إلى بطولة كأس الكونفيدرالية في الموسم المقبل، بعد خسارة الاتحاد السكندري أمام الأهلي بأربعة أهداف مقابل هدف ضمن مؤجلات الجولة التاسعة من الدورى.

وقال إنبى عبر صفحته على فيس بوك :"وفقًا للائحة إدارة مسابقات رابطة الأندية المصرية المحترفة فى بند المشاركات الأفريقية ، وطبقاً لجدول الترتيب المعتمد على الصفحة الرسمية للرابطة ، وحال الاستقرار على إرسال نتائج الدور الأول “الجولة 17” لمسابقة الدورى، إنــبى يتأهل رسمياً لكأس الكونفيدرالية الإفريقية لموسم 2024/2025 ".

كما أصدر النادي المصري البورسعيدي بيانا، يوكد تمسكه بحقه في المشاركة الأفريقية، وذلك بعدما أنهى الفريق البورسعيدي الدور الأول من الدوري في المركز الثاني بجدول الترتيب.

وجاء بيان المصري كالتالي : يؤكد مجلس إدارة النادي المصري برئاسة كامل أبو علي ، على تمسكه بحق مشاركة الفريق الأول للكرة بالنادي في البطولات الأفريقية خلال الموسم المقبل 2025/2024 وذلك حال اعتماد ترتيب الدور الأول كمعيار للمشاركة في حالة عدم الانتهاء من مباريات الدوري عند طلب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم " كاف " من الاتحاد المصري إرسال أسماء الفرق المشاركة في البطولات الأفريقية.

ويؤكد مجلس المصري على ثقته التامة في قرارات الاتحاد المصري لكرة القدم بتحديد الفرق المشاركة أفريقيا والتي يضمن المصري أحد مقاعدها وفقًا لترتيب الدور الأول دون النظر حتى إلى استكمال عدد من الأندية لمباريات الدور الأول ، خاصة مع تفوق المصري على الأندية المنافسة سواء في عدد النقاط أو المواجهات المباشرة وهو ما سبق أن أكده مجلس المصري في مخاطباته الرسمية مع الاتحاد المصري لكرة القدم ورايطة الأندية المصرية المحترفة لكرة القدم.

وترفض إدارة النادي المصري بشكل قاطع كافة الأساليب التي ينتهجها مجلس إدارة أحد أندية الشركات بالدوري الممتاز والذي دأب خلال الفترة الأخيرة على إثارة البلبلة في الأوساط الجماهيرية وكان آخر تلك الأساليب إعلانه عبر الصفحة الرسمية لناديه بأحقيته في المشاركة الأفريقية مستندا في ذلك إلى الترتيب الذي نشرته رابطة الأندية المصرية المحترفة لكرة القدم عقب الجولة السابعة عشر ، علما بأن إعداد الجدول يتم بشكل الكتروني دون النظر للمواجهات المباشرة التي انتهت بفوز المصري.