"المملكة ارينا".. ملعب لقاء الأهلي والزمالك الذي دخل موسوعة جينيس

تاريخ النشر: 11/02/2024
157
منذ أسبوع
الأهلي

ينتظر جماهير قطبي الكرة المصرية المواجهة المرتقبة بين الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر موسم 2023/2022، والذي سيجمع بين الفريقين على أرضية ملعب "المملكة ارينا"، بالمملكة العربية السعودية.

وكان من المقرر أن تقام المباراة النهائية لبطولة كأس مصر بين الأهلي والزمالك مساء يوم 13 من شهر مارس المقبل، إلى أن اتحاد الكرة السعودي طلب من الاتحاد المصري لكرة القدم تغيير موعد المباراة.

اقرأ أيضا

خاص| الزمالك ينهي أزمة جديدة.. و40 مليون لضمان عودة قوية للدوري

تفاصيل مران الأهلي استعدادا لمواجهة شباب بلوزداد

ويتجه مسئولو اتحاد الكرة لتعديل موعد نهائي كأس مصر، لتقام المباراة مساء يوم 8 مارس المقبل، بدلًا من 13 مارس، لكن لم يتم الإعلان عن ذلك بشكل رسمي حتى الآن.

ويرصد "كورابيا" في السطور التالية، كل ما تريد معرفته عن ملعب "المملكة ارينا"، الذي سيستضيف نهائي كأس مصر بين الأهلي والزمالك.

- أقيمت أول مباراة على أرضية ملعب "المملكة ارينا" بين الهلال السعودي وإنتر ميامي الأمريكي الذي يشم بين صفوفه النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، ضمن مباريات بطولة كأس موسم الرياض الودية.

- دخل ملعب "Kingdom Arena" موسوعة جينيس للأرقام القياسية، بعدما أصبح أول ملعب يتم بناءه خلال 90 يوم فقط.

-  يعد "المملكة ارينا" هو أكبر ملعب مغطى لكرة القدم في العالم، حيث تبلغ مساحته 37 ألفًا و991 متر مربع.

-  تبلغ سعة ملعب "Kingdom Arena" الإجمالية 20 ألفًا و280 مقعد.

- سيكون ملعب "المملكة ارينا" هو الملعب الخاص بنادي الهلال السعودي، حيث سيستضيف جميع مباريات الفريق المقبلة في الدروي السعودي ودوري أبطال آسيا.

- سيستضيف ملعب "Kingdom Arena" جميع مباريات المنتخب السعودي في بطولة كأس العالم 2034، التي تنظمها السعودية لأول مرة في تاريخها.

- تقرر إقامة نهائي كأس مصر بين الأهلي والزمالك في المملكة العربية السعودية، حيث ستقام المباراة على أرضية ملعب "المملكة ارينا".