عاجل| بيراميدز مهدد بعدم المشاركة في دوري أبطال إفريقيا

تاريخ النشر: 03/07/2024
1005
منذ أسبوعين
بيراميدز

شهدت الساعات القليلة الماضية، تطورات جديدة في أزمة نادي النجوم مع بيراميدز، بسبب عدم الحصول على مستحقات المتاخرة في صفقة محمود صابر لاعب الفريق السماوي.

وعلم "كورابيا"، إن نادي بيراميدز مهدد بعدم الاشتراك في بطولة دوري أبطال إفريقيا الموسم المقبل، بسبب شكوي نادي نجوم المستقبل للاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف".

اقرأ أيضا

أرنولد ايبا يقود هجوم مودرن سبورت أمام بلدية المحلة

بسبب إشارة الذئاب الرماديه الـيويفا يفتح تحقيق مع مدافع تركيا

وبدأ الـ"كاف" التحقيق فص صحة رخصة بيراميدز، من أجل تحديد موقفه من المشاركة في بطولة دوري أبطال إفريقيا الموسم المقبل أم لا.

وأصدر نادي النجوم لكرة القدم بيانا رسمياً بالأمس، وذلك بشأن القرار السلبي للاتحاد بمجاملة نادي بيراميدز، ومحاولة تمكينه بالحصول على رخصة المشاركة بالبطولة الأفريقية دون وجه حق.

حيث نص البيان على أنه في إطار المطالبة العادلة لنادي النجوم من إتحاد الكرة المصري، لوقف منح نادي بيراميدز رخصة المشاركة في بطولة دوري أبطال إفريقيا بدون وجه حق وذلك لمخالفته شروط الترخيص بسبب مديونيته لنادي النجوم.

حيث أن إعتراض نادي النجوم قائم على أن نادي بيراميدز قد إتبع إجراءات التظلم أمام لجنة غير مختصة ، وكان ينبغى أن يكون التظلم أمام المحكمة الرياضية الدولية (CAS) طبقاً للوائح النظام الأساسي للإتحاد.

وبالرغم من الماطلة في تفعيل القرار مُنذ صدوره بتاريخ 22 يونيو 2023 (أي ما يعادل 370 يوماً) ، إلا أن الإتحاد قد إستمر في مجاملة نادي بيراميدز بإصدار القرار بتاريخ 27 يونيو 2024 وقام بتسليمه لنادي النجوم بتاريخ 1 يوليو 2024 بغرض تمكين نادي بيراميدز بالحصول على الرخصة دون وجه حق من خلال الممطالة وكسب الوقت حتى يضيع حق نادي النجوم في مطلبه العادل بوقف رخصة نادي بيراميدز من الإتحاد الإفريقي لكرة القدم (CAF).