رصيد كهربا انتهى مع الأهلي| قرار كولر .. إعارة غريبة و5 عقوبات

تاريخ النشر: 10/06/2024
9202
منذ أسبوع
كهربا

حظي محمود عبد المنعم كهربا مهاجم النادي الأهلي باهتمام جمهور الكرة في مصر خلال السنوات الماضية، ليس فقط بسبب ما يقدمه اللاعب داخل المستطيل الأخضر، لكن أيضًا الأزمات التي أحاطت به خارج الملاعب.

ومع تزايد الأنباء بشأن نية الأهلي للتخلي عنه في الصيف المقبل بسبب قرار المدير الفني السويسري مارسيل كولر في عدم الاعتماد عليه خلال الفترة المقبلة، يبدو وأن اللاعب قد نفد رصيده مع الإدارة لحمايته من قرار كولر المرتقب بوضعه في قائمة الراحلين هذا الصيف.

اقرأ أيضا

تصريحات نارية لمتحدث الزمالك ردا على كهربا ..وتطورات صفقة بن شرقي

الأهلي يفوز على النجوم وديا بهدف نظيف سجله محمود كهربا

ويرصد موقع "كورابيا" أبرز المحطات المثيرة للجدل في مسيرة كهربا مع النادي الأهلي.

عقوبة فيفا لكهربا صداع مدته 4 سنوات

واستمرت حالة التوتر داخل القلعة الحمراء على مدار 4 سنوات، بعد أن قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم بمعاقبة كهربا بالإيقاف على خلفية عدم سداد الغرامة المالية التي تخطت 2 مليون يورو، حتى قام اللاعب مؤخرًا بدفع الغرامة كاملة لمصلحة نادي الزمالك، بعد أن فسخ كهربا عقده مع الأبيض من طرف واحد، ثم انتقل إلى ديبورتيفو أفيس البرتغالي.

الأهلي يعاقب كهربا بغرامة تاريخية

وشهدت بداية كهربا في سبتمبر من العام 2020 مع الأهلي أزمة داخلية ارتكبها اللاعب داخل صفوف الفريق، أدت إلى توقيع عليه غرامة مالية كبرى من قبل مدير الكرة في الفريق في ذلك الوقت، سيد عبد الحفيظ، حيث وصلت الغرامة إلى مبلغ مليون جنيه مصري.

إيقاف كهربا للمرة الأولى بسبب سوبر الإمارات

وتعرض كهربا للإيقاف بقرار من لجنة الانضباط في الاتحاد المصري لكرة القدم على خلفية أحداث مباراة الديربي ضد الزمالك في السوبر المصري والذي أقيم في الإمارات في 2020 ، حيث تم إيقافه حتى نهاية الموسم كما تم تغريمه مبلغ 100 ألف جنيه مصري.

الأهلي يوقف كهربا بسبب خناقة مع موسيماني

وحرم الأهلي لاعبه من المشاركة مع الفريق لمدة شهر بالإضافة إلى غرامة مالية قدرها 200 ألف جنيه بسبب تطاوله داخل غرفة الملابس على المدير الفني السابق للمارد الأحمر، الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني في عام 2021.

علامات الاستفهام تطارد أغرب صفقات الإعارة

وبعد تدهور علاقة كهربا بالمدير الفني موسيماني، وغيابه عن المشاركة بشكل ملحوظ، أعلن أمير توفيق مدير التعاقدات في الأهلي بتلك الفترة في يناير 2022، عن خروجه من الفريق للإعارة بنية البيع لمصلحة فريق هتاي سبور التركي مقابل مبلغ 500 ألف يورو، في الوقت الذي جدد كهربا جدد عقده لمدة سنة إضافية دون أي شروط.

وسجل كهربا هدفًا وحيدًا في 363 دقيقة لعبها مع النادي التركي خلال 12 مباراة، ليعود إلى الأهلي في يونيو 2022، تزامنًا مع إقالة موسمياني في الأهلي.

وتعددت علامات الاستفهام حول تلك الصفقة، التي لم يستفد من خلاها النادي التركي بشكل حقيقي، مع نية اللاعب المسبقة في العودة إلى الأهلي، بعد أن ترك رسالة إلى زملائه الفريق في غرفة الملابس "ممنوع الجلوس هنا لمدة 6 أشهر"، رغم وجود بند أحقية الشراء بقيمة 3.5 مليون يورو.

هتاف مشين تسبب في إيقاف من جديد مع الأهلي

وفي 2023 تعرض كهربا للإيقاف لمدة 12 مباراة مع الأهلي وتغريمه مبلغ مليون جنيه مصري بسبب هتاف مشين ضد جمهور الزمالك في مواجهة الديربي التي جمعت الفريقان في يناير الماضي.

العقد الأخير لكهربا مع الأهلي

وينتهي عقد كهربا في يونيو من عام 2026، ومع استمرار السويسري كولر في الأهلي، يبدو أن الدولي المصري مع بلوغه الـ 30 عاما، بات على أعتاب الخروج من قلعة المارد الأحمر، وإنهاء رحلته مع الفريق.