ماذا يحتاج الزمالك للتتويج بلقب الكونفيدرالية أمام نهضة بركان؟

تاريخ النشر: 13/05/2024
724
منذ شهرين
الزمالك

تعرض الزمالك للخسارة أمام نهضة بركان المغربي في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء اليوم الأحد، في ذهاب نهائي بطولة الكونفيدرالية الإفريقية موسم 2024/2023.

واستضاف نهضة بركان فريق الزمالك في هذه المباراة، والتي أقيمت على أرضية الملعب البلدي بمدينة بركان المغربية.

اقرأ أيضا

نهضة بركان يتفوق على الزمالك بثنائية بالشوط الأول بالكونفيدرالية

نهائي الكونفيدرالية| الزمالك يسجل هدف تقليص الفارق بأقدام الجزيري

وتقدم نهضة بركان في النتيجة عن طريق ايسوفو دايو من ركلة جزاء عند الدقيقة 13، والتي احتسبها حكم اللقاء لصالح الفريق المغربي بعد خطأ على حسام عبدالمجيد.

وأضاف عادل تاحيف الهدف الثاني لفريق نهضة بركان عند الدقيقة 32، وبعدما تلقى كرة عرضية من ضربة ركنية، ليحولها بضربة رأسية قوية سكنت شباك محمد عواد.

وسجل سيف الدين الجزيري هدف الزمالك الوحيد مع بداية شوط المباراة الثاني، بعدما تلقى عرضية رائعة من أحمد سيد زيزو، ليستقبلها الجزيري بضربة رأسية قوية سكنت شابك حارس مرمى فريق نهضة بركان عند الدقيقة 46.

ماذا يحتاج الزمالك للتتويج بلقب الكونفيدرالية أمام نهضة بركان؟

ويحتاج الزمالك لتحقيق الفوز على نهضة بركان المغربي بفارق هدف واحد على الأقل في مباراة العودة، من أجل التتويج بلقب الكونفيدرالية الإفريقية.

ويعتبر الزمالك متعادلاً في النتيجة أمام نهضة بركان في مباراة الذهاب، بفضل قاعدة احتساب الهدف خارج الديار بهدفين، التي لا تزال يتم تطبيقها في البطولات الإفريقية.

الجدير بالذكر أن مباراة العودة سوف تجمع بين الزمالك ونهضة بركان المغربي على أرضية ستاد القاهرة الدولي، والمقرر إقامتها مساء يوم الأحد المقبل، الموافق 19 من شهر مايو الجاري.