3 ألقاب.. الزمالك عقدة الأندية المغربية في النهائيات

تاريخ النشر: 12/05/2024
28
منذ أسبوع
الزمالك

مواجهة عربية من العيار الثقيل، تشهدها نهائي بطولة الكونفدرالية الإفريقية بين الزمالك ونهضه بركان المغربي اليوم الأحد 12 مايو على ملعب البلدي ببركان، في العاشرة مساءً.

ويسعي الزمالك في تحقيق نتيجة إيجابية في مباراة الذهاب، من أجل تسهيل المهمة في مباراة الإياب بالقاهرة 19 من نفس الشهر على ستاد القاهرة، والتتويج باللقب للمرة الثانية في تاريخه.

اقرأ أيضا

تشكيل الزمالك المتوقع أمام نهضة بركان .. بديل شلبي ومفاجأة الوسط

كيلور نافاس يعلن رحيله عن باريس سان جيرمان

وعلى الجانب الأخر، يدخل نهضة البركان المباراة متسلحا بعاملي الأرض والجمهور، من أجل تحقيق الفوز بنتيجة كبيرة قبل مباراة العودة بالقاهرة.

ولم تكن هذه المباراة الأولي للزمالك أمام الأندية المغربية في البطولات الإفريقية، حيث تقابل في 23 مباراة، فاز الفارس الأبيض في 13 مباراة وتعادل في خمس مباريات وخسر مثلهما.

ونجح هجوم الزمالك في تسجيل 32 هدفًا بشباك الأندية المغربية في حين تلقى الفريق 18 هدفًا فقط في مرماه على مدار 23 مباراة.

ولعب الزمالك أمام 9 أندية مغربية على رأسهم الرجاء والوداد، كذلك الجيش الملكي ونهضة بركان والمغرب الفاسي واتحاد طنجة والفتح الرباطي والمكناسي وحسنية أغادير.

وتعد هذه المرة الثانية في تاريخ الزمالك الذي يتقابل فيها مع نهضة بركان المغربي في نهائي بطولة الكونفدرالية، بعدما سبق والتقيا الفريقين في نهائي البطولة عام 2019 وحسم الفارس الأبيض اللقب بركلات الترجيح بعدما تبادل الفريقين الفوز بهدف دون رد.

ولم تكن مباراة نهضه بركان في نهائي الكونفدرالية 2019 البطولة الأولي التي حققها الزمالك على حساب الأندية المغربية، ولكن حقق الزمالك لقب دوري أبطال إفريقيا على حساب الرجاء موسم 2002 بهدف تامر عبدالحميد الشهير بدونجا.

كما نجح الزمالك في تحقيق لقب كأس السوبر الإفريقي على حساب الوداد بثلاثة أهداف مقابل هدف في موسم 2003.