الزمالك ضد أندية المغرب.. تفوق تاريخي وبوابة سعيدة للبطولات 

تاريخ النشر: 11/05/2024
98
منذ أسبوعين
الزمالك

يلتقي الزمالك مع نهضة بركان في العاشرة مساء يوم الأحد المقبل بالملعب البلدي ببركان في ذهاب نهائي كأس الكونفدرالية.

وتضم قائمة الزمالك كلاً من: "حراسة المرمى : محمد عواد – محمد صبحي - معاذ علاء الدين، والدفاع : عمر جابر – حمزة المثلوثي - حسام عبد المجيد - ياسر حمد - أحمد فتوح، وفي الوسط : نبيل عماد دونجا – محمد أشرف "روقا" - محمد شحاتة - أحمد حمدي - زياد كمال – سيد عبد الله "نيمار" – ترافيس موتيابا – محمد عاطف – مهاب ياسر - إبراهيما نداي – يوسف أوباما - أحمد مصطفى "زيزو"، والهجوم: سيف الجزيري - ناصر منسي - سامسون أكينيولا".

اقرأ أيضا

مجلس الزمالك يجتمع بمراقبي لقاء نهضة بركان وجوميز يعقد مؤتمر صحفي

مران الزمالك.. تقسيمة قوية وجمل فنية استعدادا لمواجهة نهضة بركان

وتعد هذه هي المواجهة الثالثة التي تجمع بين الفريقين، حيث سبق أن تواجها معاً في مباراتين من قبل، في نهائي كأس الكونفدرالية عام 2019، وتمكن فريق نهضة بركان من تحقيق الفوز، في مباراة الذهاب آنذاك بنتيجة هدف دون مقابل، في اللقاء الذي أقيم بين الفريقين بالمغرب، قبل أن يتمكن الزمالك من الفوز في لقاء العود بنفس النتيجة بنتيجة هدف دون مقابل، ويتوج بلقب بركلات الترجيح بنتيجة 5-3.

تاريخيا لعب الزمالك مع الأندية المغربية، في 23 مباراة من قبل، تمكن خلالهم من تحقيق الفوز في 13 مباراة، وتلقى الهزيمة في 5 وحضر التعادل في مثلهما.

وتمكن لاعبو الزمالك من تسجيل 32 هدفاً في مرمى الأندية المغربية، فيما تلقت شباكهم 18 هدفا فقط.

وحقق الزمالك ثلاثة بطولات من قبل على حساب الأندية المغربية بشكل مباشر، حيث حقق بطولة دوري أبطال أفريقيا موسم 2002 بعد الفوز على فريق الرجاء المغربي في نهائي البطولة، بنتيجة هدف دون مقابل.

وكانت البطولة الثانية للزمالك على حساب الأندية المغربية، هي بطولة السوبر الأفريقي، في عام 2002 بعد الفوز على الوداد في النهائي، بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف.

وآخر بطولة قارية توج بها الزمالك على حساب الأندية المغربية، كان الفوز على حساب نهضة بركان في نهائي بطولة الكونفدرالية الأفريقية عام 2019، بعد الفوز بنتيجة 5-3 بركلات الترجيح.