دورتموند المستفيد الأكبر من خسارة دوري الأبطال أمام ريال مدريد

تاريخ النشر: 10/05/2024
421
منذ أسبوع
ريال مدريد

تحددت أطراف المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا بشكل رسمي، بعدما حجز ريال مدريد الإسباني وبروسيا دورتموند الألماني مقعدهما في نهائي المسابقة الأوروبية.

وحجز بروسيا دورتموند مقعده في نهائي دوري الأبطال بعدما حقق الفوز على باريس سان جيرمان الفرنسي بثنائية نظيفة، في مجموع نتائج مباراتي الذهاب والإياب.

اقرأ أيضا

مجلس الزمالك يجتمع بمراقبي لقاء نهضة بركان وجوميز يعقد مؤتمر صحفي

تشكيل مباراة سيراميكا وطلائع الجيش في الدوري المصري

كما تأهل ريال مدريد إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، بعدما تمكن من الانتصار بصعوبة على بايرن ميونخ بنتيجة 4/3 ذهابًا وإيابًا.

وكان الإتحاد الأوروبي لكرة القدم، "يويفا"، قد أعلن في وقت سابق عن موعد نهائي دوري أبطال أوروبا موسم 2024/2023، حيث تقرر إقامة هذه المباراة مساء يوم السبت، الموافق 1 من شهر يونيو القادم، على أرضية ملعب ويمبلي بالعاصمة الإنجليزية لندن.

دورتموند المستفيد الأكبر من خسارة دوري الأبطال ضد ريال مدريد

وكشفت صحيفة "بيلد" الألمانية، فإن بروسيا دورتموند الألماني سيحقق استفادة مالية كبيرة، في حال خسارة الفريق لبطولة دوري أبطال أوروبا، ونجاح ريال مدريد في التتويج بلقب المسابقة الأوروبية.

وأكدت الصحيفة الألمانية أن قيمة العوائد المالية التي سيحصل عليها بروسيا دورتموند في حال توج الفريق بلقب دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، تبلغ 20 مليون يورو فقط.

بينما سيحصل بروسيا دورتموند على ضعف هذه القيمة المالية، في حال تعرض للخسارة أمام ريال مدريد في المباراة النهائية.

وذكرت صحيفة "بيلد" أن هناك بنود في عقد جود بيلينجهام مع ريال مدريد، تتضمن حصول بروسيا دورتموند على ما يقرب من 25 مليون يورو، في حال توج ريال مدريد بلقب دوري الأبطال، وكذلك هناك بنود تتعلق بنجاح لاعب الوسط الإسباني في تسجيل الأهداف.

كما سيحصل بروسيا دورتموند على 15 مليون يور، في حال خسارة دوري أبطال أوروبا، وهى القيمة المالية التي يحصل عليها وصيف المسابقة الأوروبية، أن أن قيمة الجوائز المالية التي سيحصل عليها النادي الألماني في حال خسارة دوري أبطال أوروبا بقيمة 40 مليون يورو.