وزير الرياضة بعد قرار السعة الكاملة : الأندية تتأثر بغياب الجمهور

تاريخ النشر: 08/05/2024
17
منذ أسبوعين
جماهير الأهلي والزمالك

أكد أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، عودة الجماهير إلى المدرجات بسعة كاملة بعد التزام الجمهور في المباريات الماضية، مؤكدًا أن هناك رغبة لحث الجميع على حضور الفعاليات الرياضية القادمة.

وقال صبحي في تصريحات إذاعية، إنه منذ 2019 قامت مصر بتنظيم حضور الجمهور للمباريات من خلال تطوير الاستادات وتحديد نظام للحضور، مضيفًا أن قانون الرياضة الجديد تضمن بعض العقوبات على المتجاوزين تصل إلى الغرامة والحبس.

اقرأ أيضا

أحمد دياب يعلن موعد انتهاء الدوري .. وموقف المشاركات الإفريقية

قالوا عن الأهلي| تأجيل مباراة المحلة ومكاسب الفوز على الاتحاد

وتابع وزير الشباب والرياضة : "الأندية تتأثر بغياب الجمهور على الصعيد الاقتصادي وعلى المستوى الفني أيضا، وهناك لائحة من رابطة الأندية المحترفة المتخصصة لإدارة بطولة الدوري الممتاز، وسوف تطبق على الأندية عقب اتفاق الأندية عليها في بداية الموسم".

ووافقت كافة الجهات المعنية ووزارة الداخلية خلال اجتماع عقد على زيادة الحضور الجماهيري في الأدوار التمهيدية للبطولات الإفريقية، بإلإضافة إلى السماح بالحضور الجماهيري كاملًا في البطولات الإفريقية خلال الأدوار نصف النهائية، والنهائية للأندية المصرية المشاركة، بالطاقة الاستيعابية وبحضور جماهيري كامل العدد.

أما فيما يخص الحضور الجماهيري بالمباريات المحلية في مصر، فقد تم الاتفاق علي زيادة الحضور الجماهيري إلى ٣٠ ألف من الجمهور باستادات القاهرة، وبرج العرب، وباقي الاستادات الأخرى يتم الحضور الجماهيري بالطاقة الكاملة للاستادات.

على أن تقوم الجهات التنفيذية لاتحاد الكرة ورابطة الأندية بوضع الضوابط الخاصة بالتوعية الجماهيرية الخاصة لحضور المباريات وضبط السلوك الجماهيري، وفقًا لأحكام قانون الرياضة رقم 71 لسنة 2017، فيما يخص المنظومة الجماهيرية، ووفقًا للقوانين ولوائح العمل المنظمة لاتحاد الكرة ورابطة الأندية.

وتقدمت وزارة الشباب والرياضة بالشكر والتقدير لكافة الجهات المعنية وشركة تذكرتي والمنظمين لما يبذلونه من جهود حثيثة وملموسة في هذا الشأن من أجل الارتقاء بمنظومة الرياضة المصرية.