باريس سان جيرمان يتعادل مع بوروسيا دورتموند سلبيًا في الشوط الأول

تاريخ النشر: 07/05/2024
48
منذ أسبوعين
باريس سان جيرمان ضد بوروسيا دورتموند

حسم التعادل السلبي نتيجة الشوط الأول بين باريس سان جيرمان وضيفه بوروسيا دورتموند في المباراة التي تجمع الفريقين، اليوم الثلاثاء، على ملعب "حديقة الأمراء"، ضمن منافسات إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2023-24.

وجاء تشكيل باريس سان جيرمان كالتالي: "حراسة المرمى: دوناروما، والدفاع: حكيمي، ماركينيوس، لوكاس بيرالدو، نونو مينديز، والوسط: زائير إيمري، فيتينها، فابيان رويز، وفي الهجوم: ديمبيلي، جونزالو راموس، كيليان مبابي".

اقرأ أيضا

تشكيل دورتموند ضد باريس سان جيرمان| سانشو وكريم أديمي في الهجوم

باريس سان جيرمان يتوج بلقب الدوري الفرنسي للمرة الـ12 بتاريخه

بينما جاء جاء تشكيل بوروسيا دورتموند كالتالي: "حراسة المرمى: كوبل، والدفاع: رايرسون، هوملز، شلوتربيك، ماتسن، وفي الوسط: إيمري كان، براندت، سابيترز، وفي الهجوم: سانشو، فولكروج، أديمي".

وتفوق النادي الألماني ذهابًا بهدف دون رد من توقيع نيكلاس فولكروج، وبعدها بأيام قليلة نجح في تحقيق انتصارٍ عريض على أوجسبورج بنتيجة 5-1 في الدوري الألماني.

وتأهل باريس سان جيرمان لنصف نهائي دوري الأبطال على حساب نظيره برشلونة بمجموع المباراتين 6-4، حيث فاز إيابا بنتيجة 4-1 في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب "مونتجويك"، وفاز البارسا في مباراة الذهاب بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب "حديقة الأمراء".

فيما أطاح بوروسيا دورتموند بمنافسه أتلتيكو مدريد من الدور ربع النهائي بنتيجة 5-4 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة بعد فوز الفريق الألماني في العودة بنتيجة 4-2 في المباراة التي اقيمت على ملعب "سيجنال إيدونا بارك"، علما بأن الذهاب انتهى 2-1 لصالح الروخي بلانكوس.

وفي المقابل، لم يخض باريس سان جيرمان مباريات في الدوري هذا الأسبوع وحصل على وقت طويل للإعداد لمباراة الإياب، وعينه على تحقيق انتصار بهدفين أو أكثر في سبيل بلوغ المباراة النهائية للمرة الثانية في تاريخ النادي.

وينتظر أن يواجه الفائز من هذه المباراة نظيره الفائز من لقاء نصف النهائي الآخر الذي يجمع بين ريال مدريد الاسباني وبايرن ميونخ الألماني حيث تقام مباراة الإياب غدا الأربعاء، علمًا بأن نتيجة الذهاب بين الفريقين التي جمعتهما فى ملعب "أليانز آرينا" بألمانيا انتهت الأسبوع الماضي الماضي 2-2.