الأهلي وصافرة مصطفى غربال .. فوز تاريخي ضد الزمالك وخسارة برباعية

تاريخ النشر: 07/05/2024
109
منذ أسبوعين
الأهلي - مصطفى غربال

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، عن طاقم حكام مباراتي الذهاب والإياب بين الأهلي والترجي التونسي، في نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وسيلتقي الأهلي في المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال إفريقيا أمام الترجي التونسي، حيث تقام مباراة الذهاب على أرضية الملعب الأولمبي حماد العقربي في مدينة رداس، مساء يوم السبت، الموافق 18 من شهر مايو الجاري.

اقرأ أيضا

منافس الزمالك..نهضة بركان يستعيد لاعبا هاما بنهائي الكونفيدالية

الإعلان عن حكام نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الأهلي والترجي

وتقام مباراة العودة بين الأهلي والترجي على أرضية ملعب استاد القاهرة الدولي، والتي تقرر موعدها مساء يوم السبت، الموافق 25 من نفس الشهر.

وقرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، إسناد مهمة إدارة صافرة مباراة الذهاب بين الأهلي والترجي، إلى الحكم الدولي الجزائري مصطفى غربال، بينما سيكون الحكم الموريتاني دحان بيدا حكمًا لتقنية الفيديو "VAR".

كما كشف "كاف" عن طاقم حكام مباراة العودة، والتي تم إسنادها للحكم الكونغولي جون جاك نادالا، فيما سيكون حكم تقنية تقنية الفيديو هو الجزائري لحلو بن براهم.

نتائج الأهلي تحت قياد مصطفى غربال

ويرصد "كورابيا" في السطور التالية، نتائج مباريات الأهلي تحت قيادة الحكم الدولي الجزائري مصطفى غربال، بعد تعيينه حكمًا لمباراة الذهاب بين الأهلي والترجي التونسي في دوري أبطال إفريقيا.

- خاض الأهلي 6 مباريات تحت قيادة الصافرة التحكيمية للحكم الجزائري مصطفى غربال، والتي جاءت في أربع بطولات مختلفة، حقق الأهلي الفوز خلال 4 مباريات، وتعرض للخسارة مرتين.

- ويأتي في مقدمة المباريات التي حقق خلالها الأهلي الفوز في ظل تواجد الجزائري مصطفى غربال، مباراة نهائي القرن التي جمعت الأهلي والزمالك في نهائي دوري أبطال إفريقيا 2020، والتي انتهت بفوز المارد الأحمر بهدين مقابل هدف، ليتوج بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه خلال ذلك الوقت.

- كما توج الأهلي بلقب كأس السوبر الإفريقي على حساب نهضة بركان المغربي، بعدما حقق الفوز بثنائية نظيفة في حضور الحكم الجزائري مصطفى غربال.

وأدار مصطفى غربال مباراة أخرى للأهلي أمام تاونشيب البوتسواني في دوري أبطال إفريقيا عام 2018، وانتهت هذه المباراة بفوز الأهلي بثلاثية نظفة.

كما أدار الحكم الجزائري مباراة للأهلي في دوري أبطال إفريقيا 2021، والتي حقق خلالها الفريق الفوز على حساب سيمبا التنزاني بهدف نظيف.

وخسر الأهلي كأس السوبر المصري موسم 2020/2021 أمام طلائع الجيش بركلات الجزاء، في المباراة التي أدارها الحكم الجزائري مصطفى غربال.

كما تعرض الأهلي للخسارة أمام فلامنجو البرازيلي في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في بطولة كأس العالم للأندية 2022 في المغرب، والتي خسرها الأهلي بنتيجة 4/2.