الكشف عن موعد إقامة قرعة بطولة كأس مصر.. وموقف الأهلي والزمالك

تاريخ النشر: 29/04/2024
49
منذ أسبوعين
الأهلي والزمالك

كشف عامر حسين رئيس لجنة المسابقات بالإتحاد المصري لكرة القدم، عن موعد إقامة قرعة بطولة كأس مصر موسم 2023/2024، وكذلك عن موقف الأهلي والزمالك من البطولة، بعد تأهل الفريقين إلى نهائي بطولتي دوري ابطال إفريقيا والكونفيدرالية الإفريقية.

وتأهل الأهلي إلى نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا بعد تفوق على مازيمبي الكونغولي في نصف النهائي، كما حجز الزمالك مقعده في المباراة النهائية لبطولة الكونفيدرالية، بعدما حقق الفوز على دريمز الغاني.

اقرأ أيضا

ميدو يهاجم لاعب الزمالك بعد احتفاله أمام دريمز.. تاريخك لسه صفر

الأزمة تشتعل.. ليفربول يهدد صلاح بالطرد بعد مشاجرته مع كلوب

وأكد عامر حسين خلال تصريحاته عبر برنامج "بوكس تو بوكس" مساء أمس الأحد، أن هناك بنود واضحة في لائحة المسابقات، بخصوص تأجيل المباريات المحلية في حال تأهل الأهلي والزمالك أو أحد الأندية الأخرى إلى نهائي بطولتي دوري أبطال إفريقيا والكونفيدرالية.

وأشار عامر حسين إلى أن الموسم الحالي من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز سوف ينتهي يوم 19 من شهر مايو المقبل، ولكن بعد ذلك سيمتد الموسم في أوروبا بسبب مباريات الأجندة الدولية.

وصرح عمر حسين بأنه لو تم حساب موعد انتهاء بطولة الدوري الإنجليزي بعد امتداد الموسم هناك بسبب مباريات الأجندة الدولية، فسوف نجد أنه الموسم سيمتد حتى بداية شهر يوليو القادم.

وتابع: نعلم أن الأهلي أصبح يمتلك مباريات مؤجلة كثيرة هناك، ولكن هذا بسبب ارتباط الفريق بالمشاركة في العديد من المباريات، خاصة وأن طريقة إقامة البطولات الإفريقية تختلف عن البطولات الاوروبية، وذلك بسبب قرب المسافات وقلة عدد ساعات السفر، كما أن لدينا ظروف مختلفة داخل مصر.

وأضاف: تم الإستقرار على جدول مواعيد معسكرا منتخب مصر، حيث سيحصل الجهاز الفني على إسبوع إضافي قبل كل معسكر للأجندة الدولية، والمعسكر المقبل سوف يكون يوم 27 من شهر مايو، بينما ستنطلق مباريات الأجندة الدولية بداية من يوم 3 وحتى 11 من شهر يونيو.

وأتم: سيتم إقامة قرعة بطولة كأس مصر خلال الإسبوع القادم، والقرعة سوف تقام بنظامها المعتاد، والفريق الذي سيواجه الأهلي أو الزمالك لن يتم إقامة مبارياته خلال شهر مايو بسبب تأهل الفريقين إلى نهائي بطولتي دوري أبطال إفريقيا والكونفيدرالية، وسوف يتم تحديد مواعيد لهذه المباريات في وقت لاحق، لأننا قررنا عدم إيقاف مباريات بطولة الدوري المصري من أجل إقامة مباريات كأس مصر.