الغاء مباراة بالكونفدرالية بسبب خريطة المغرب على قميص نهضة بركان

تاريخ النشر: 21/04/2024
137
منذ 3 أسابيع
نهضة بركان

انعكست أزمة المغرب والجزائر السياسية على المنافسة الرياضية حيث رفض نادي نهضة بركان المغربي خوض مواجهة اتحاد العاصمة الجزائري التي كان مقررا اقامتها التاسعة مساء اليوم، على ملعب اتحاد العاصمة.

وتقرر رسميا عدم إجراء مباراة ذهاب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، التي كان يفترض أن تجمع بين نادي نهضة بركان المغربي واتحاد العاصمة الجزائري، الأحد 21 أبريل 2024، على أرضية ملعب 5 جويلية بالعاصمة الجزائرية.

اقرأ أيضا

تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الزمالك ودريمز الغاني بالكونفدرالية

هجوم حاد ضد التحكيم المصري عقب مباراة ابو سليم الليبي ونهضة بركان

وكشف مراسل شبكة "بي إن سبورتس" أن الفريق المغربي رفض خوض المباراة لعدم حل أزمة أقمصة الفريق، وسبب الرفض هو توفير الفريق الجزائري قمصانا مقلدة لا تحمل خريطة المغرب مثل القمصان الأساسية للفريق.

وخاض الفريق المغربي عمليات الإحماء وأعلن تشكيله بالفعل، لكن لن يخوض المباراة دون توفير قمصانه الأساسية التي سافر بها من المغرب.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) أعلن أحقية نهضة بركان في ارتداء قمصانه الرسمية ضد اتحاد العاصمة في الكونفدرالية.

وبحسب شبكة "بي إن سبورتس" فإن لجنة الاستئناف في كاف رفضت الاستئناف الذي تقدم به الاتحاد الجزائري ضد قرار لجنة الأندية.

وتقدم الاتحاد الجزائري بطلب لكاف بألا يشارك نهضة بركان بقميصه الذي يحمل علم المغرب في مواجهة اتحاد العاصمة، وهو ما رفضته لجنة الأندية في كاف.

شبت أزمة بين نادي نهضة بركان المغربي والسلطات الجزائرية بسبب احتجاز بعثة الفريق المغربي في مطار الجزائر.

ويحل نهضة بركان ضيفا على اتحاد العاصمة الجزائري في ذهاب نصف نهائي الكونفدرالية الإفريقية يوم الأحد المقبل.

وبحسب موقع "هيسبورت" المغربي فإن السلطات الجزائرية صادرت أمتعة بعثة الفريق المغربي فور وصولها إلى المطار بسبب حمل قمصان الفريق لخريطة المغرب كاملة.

وأشار التقرير إلى أن لاعبو الفريق المغربي محتجزين لما يقارب 5 ساعات في مطار هواري بومدين في انتظار قرار السلطات الجزائرية.

وأكمل التقرير إلى أن كاف سيتواصل مع مسؤولي الاتحاد الجزائري من أجل إنهاء إجراءات دخول الفريق المغربي إلى الجزائر.

وأوضح مصدر من نهضة بركان لموقع "هيسبورت" المغربي سبب الأزمة: "طلبت منا السلطات الجزائرية عدم دخول الأراضي الجزائرية بالأقمصة الرسمية للنادي، بحجة أن عليها خريطة بلادنا المغرب، ولازلنا حتى الآن ننتظر القرار الذي سيتم اتخاذه في الموضوع”.