آرسنال في مهمة تضميد الجراح المحلية والأوروبية| الذئاب تنتظر

تاريخ النشر: 19/04/2024
17
منذ أسبوع
ليفربول وآرسنال

يتطلع أرسنال للانقضاض على قمة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، ولو بصورة مؤقتة، حينما يواجه ولفرهامبتون.

واعتلى مانشستر سيتي، حامل اللقب في المواسم الثلاثة الأخيرة، صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 73 نقطة، بفارق نقطتين أمام أرسنال وليفربول، صاحبي المركزين الثاني والثالث على الترتيب، قبل لعب الفرق الثلاثة مبارياتهما الستة الأخيرة بالمسابقة هذا الموسم.

اقرأ أيضا

التشكيل الرسمي لقمة بايرن ميونخ وآرسنال في دوري أبطال أوروبا

بايرن ميونيخ يفرض التعادل 2-2 على آرسنال في دوري الأبطال

وبينما تأجل لقاء مانشستر سيتي مع مضيفه توتنهام هوتسبير، بسبب خوض الفريق السماوي لقائه ضد تشيلسي غدا السبت في المربع الذهبي لبطولة كأس الاتحاد الإنجليزي على ملعب (ويمبلي) العريق بالعاصمة البريطانية لندن، يحل أرسنال ضيفا على وولفرهامبتون في اليوم ذاته بالمرحلة الـ34 لبطولة الدوري، التي تشهد أيضا مواجهة ليست بالسهلة لليفربول أمام مضيفه فولهام بعد غد الأحد.

وخرج مانشستر سيتي وأرسنال من دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد الإسباني وبايرن ميونخ الألماني على الترتيب أول أمس الأربعاء.

ويأمل أرسنال في استعادة الثقة من جديد خلال المرحلة المقبلة ببطولة الدوري، بعد خيبة الأمل التي لحقت به في المسابقة المحلية أيضا، عقب خسارته على ملعبه أمام أستون فيلا في المرحلة الماضية للبطولة.

وخسر أرسنال صفر / 2 أمام ضيفه أستون فيلا يوم الأحد الماضي في مباراته الأخيرة بالدوري الإنجليزي، فيما انهزم ليفربول صفر / 1 أمام ضيفه كريستال بالاس في ذات اليوم بالمسابقة.

ورغم ذلك، يرغب الإسباني ميكيل أرتيتا، مدرب أرسنال، في إنهاء الموسم الحالي بشكل جيد، بعد الخروج من دوري الأبطال، حيث قال عقب الخسارة صفر / 1 أمام بايرن في إياب دور الثمانية للبطولة القارية أول أمس "بالتأكيد لن يرحل الألم الليلة، ولكن يمكنني التأكيد لكم أن بحلول الغد سنكون في كامل تركيزنا لمواجهة وولفرهامبتون، والجميع سيكون متحفزا".

أكد أرتيتا "مازال أمامنا أشياء نلعب لأجلها وهي أشياء جيدة. قلت من قبل حان الوقت لنقف بجانب هؤلاء اللاعبين".

وأردف :"من السهل أن نقف خلفهم ونثني عليهم ونتحدث عن أمور جميلة، عندما حققنا 10 انتصارات متتالية وتعادلا. حان الوقت الآن لنقف خلفهم وندعمهم".

ولن تكون مهمة أرسنال بالسهلة أمام وولفرهامبتون، صاحب المركز الحادي عشر برصيد 43 نقطة، الذي يسعى لاستغلال مؤازرة عاملي الأرض والجمهور له من أجل العودة لطريق الانتصارات، الذي غاب عنه في المراحل الأربع الأخيرة.

وحصل وولفرهامبتون على نقطتين فقط في لقاءاته الأربعة الأخيرة بالمسابقة، لكنه يطمح لإنهاء سلسلة هزائمه أمام أرسنال، الذي فاز في مبارياتهما الخمس الأخيرة بالدوري، والتي كان آخرها في لقاء الفريقين بالدور الأول للبطولة هذا الموسم على ملعب (الإمارات) في ديسمبر الماضي.

ولم يحقق وولفرهامبتون أي فوز على أرسنال على ملعب (مولينيو)، الذي يستضيف اللقاء القادم بينهما، منذ أبريل عام 2019، كما لم يسبق له الانتصار على الفريق اللندني في الدوري بشكل عام منذ نوفمبر 2020، عندما تغلب عليه 2 / 1 في ملعب (الإمارات)، معقل الفريق الملقب بـ(المدفعجية).