فيديو كورابيا| الفلوس.. لعنة نجوم الكرة المصرية

تاريخ النشر: 01/04/2024
33
منذ شهر

يقدم كورابيا حلقة جديدة من حلقاته عن تحليل انتقالات واسعار الصفقات المصرية، وهذه المرة خصصنا الحلقة عن تأثير الأموال الكثيرة على اللاعبين.

ويرى منتقدو دفع هذه الرواتب الخيالية لكبار اللاعبين الدوليين ان من الضروري ربط أداء اللاعب بحجم مرتبه ووضع سقف لتلك الأجور، اذ كلما ارتفعت هذه الاجور زادت أسعار التذاكر التي يدفعها أنصار تلك الأندية، وهم في أغلبيتهم أناس عاديون من ذوي دخل متوسط يبذلون الغالي والنفيس لمتابعة مباريات أنديتهم والاستمتاع، نهاية كل أسبوع، بمشاهدة أهداف نجومها.

اقرأ أيضا

فيديو كورابيا| قبل معسكر دبي.. هل حسام حسن الحل الأمثل للمنتخب؟

فيديو كورابيا| 20 مليون ضائعة في الأهلي.. الاستثمارات إلى أين؟

لكن معارضي هذا الرأي يرون أن حجم رواتب لاعبي كرة القدم يخضع لأسعار السوق وعملية العرض والطلب، مثله في ذلك مثل أي صناعة أخرى. ويجادل هؤلاء بأن كرة القدم رياضة أضحت صناعة للترفيه تمليها متطلبات المستهلك في البحث عن الإثارة في مشاهدة لاعب ماهر يتنقل بين جنبات ملعب ويسجل أهدافا.

في النهاية يبقى السؤال هل المال يحكم العالم أم أن تلك الأوراق لا تتحكم أبدًا في الإنسان؟ إنه سؤال طُرح لقرون وعجز الجميع عن إجابته، بل في الواقع كان سببًا في صراعات كبيرة،  ولم تفلت الرياضة من هذه المعضلة بل إنها وفي الآونة الأخيرة باتت جزءًا لا يتجزأ من سؤال.. كيف يؤثر المال على المواهب.