الزمالك يرسم خطة تعاقدات الأهلي.. 3 صفقات أثارت الجدل بين القطبين

تاريخ النشر: 02/04/2024
675
منذ شهر

شهدت الفترة الأخيرة وجود العديد من الصراعات بين فريقي الأهلي والزمالك حول الصفقات الجديدة، والتي اشتعلت بقوة خلال الميركاتو الشتوي الماضي، ومن المرجح أن تمتد لفترة التعاقدات الصيفية.

وتعاقد الأهلي مع 3 لاعبين فقط في الانتقالات الشتوية، بينما حسم الزمالك تعاقده مع 10 لاعبين دفعة واحدة.

ورغم نجاح الفريقين في تدعيم صفوفهما خلال انتقالات شهر يناير، فإن الصراع بينهما استمر، وظهر في تحركات الأهلي، لإفساد انتقال بعض اللاعبين إلى الزمالك.

ويرصد "كورابيا" أبرز الصفقات التي أفسد الأهلي انتقالها إلى الزمالك خلال المرحلة الماضية، والتي جاءت على النحو التالي:

صفقة مصطفى أشرف

تسبب النادي الأهلي في فشل تعاقد الزمالك مع اللاعب المصري الشاب مصطفى أشرف، لاعب وسط فريق بروسيا مونشجلاد باخ الألماني.

وتوصل الزمالك لاتفاق مع مصطفى أشرف خلال الميركاتو الشتوي، قبل أن يتدخل الأهلي لإفساد الصفقة في اللحظات الأخيرة، ليتراجع اللاعب عن الانتقال إلى الزمالك، من أجل ارتداء قميص الأهلي بداية من الموسم المقبل.

صفقة محمد شكري

دخل الزمالك في مفاوضات مع نادي سيراميكا كليوباترا، من أجل التعاقد مع محمد شكري الظهير الأيسر بالفريق، لينتقل إلى القلعة البيضاء خلال فترة الانتقالات الصيفية.

وعلم الأهلي برغبة الزمالك في التعاقد مع محمد شكري، ليقرر عودة اللاعب إلى القلعة الحمراء في الموسم المقبل.

الأهلي قرر استخدام بند التعاقد الذي ينص على أحقية الأهلي في استعادة اللاعب بعد موسمه الأول في سيراميكا مقابل 7 مليون جنيه، وفي الموسم الثاني مقابل 9 مليون جنيه.

صفقة أحمد عبدالقادر

وافق السويسري مارسيل كولر المدير الفني لفريق الأهلي، على رحيل أحمد عبدالقادر عن الفريق خلال الميركاتو الصيفي، في ظل خروج اللاعب من حساباته الفنية هذا الموسم.

وترددت أنباء عن وجود اتجاه كبير داخل الزمالك لضم اللاعب حال رحيله عن الأهلي، الأمر الذي دفع إدارة ومسئولي القلعة الحمراء للعمل على تجديد عقده، رغم رفض كولر استمراره في الموسم المقبل.