أزمة رمضان صبحي .. حقيقة إيقافه لمدة 4 سنوات وتصريح مثير للجدل

تاريخ النشر: 01/04/2024
517
منذ 3 أسابيع
رمضان صبحي

كشف أسامة غنيم خبير مكافحة المنشطات الدولي، عن تطورات أزمة رمضان صبحي لاعب نادي بيراميدز، والتي شهدتها الساعات الماضية، بعد الأخبار التي تم تداولها حول تعاطي اللاعب للمنشطات خلال المباريات.

وأكد جمال علام رئيس الإتحاد المصري لكرة القدم مساء أمس الأحد، بأن اتحاد الكرة تلقى خطاب رسمي من منظمة المنشطات، والذي يفيد بإيجابية عينة المنشطات التي خضع لها رمضان صبحي.

اقرأ أيضا

محتاجين 4 مدافعين.. تعليق مثير من نجم الزمالك على صفقات الفريق

يوسف أوباما يخضع لجراحة عاجلة بعد إصابته بمباراة الزمالك وفيوتشر

وصرح أسامة غنيم بأنه العينة التي تم سحبها من رمضان صبحي، بأنه إذا تم سحب هذه العينة بواسطة الإتحاد الإفريقي لمرة القدم، سيكون هو المسئول عن هذه الأزكة، ولكن إذا تم سحب العينة داخل المنظمة الوطنية المصرية لمكافحة المنشطات، فإن الدولة ستكون هى المسئولة.

وأضاف: هذه هى المرة الأولى التي يحدث خلالها ذلك الأمر، ويجب الانتظار حتى يتم سحب عينة جديدة من رمضان صبحي.

وزاد: إذا تلاعب رمضان صبحي بنتيجة عينة المنشطات، فهذا لن يكون خطأ اللاعب وحده، ولكن سيكون خطأ ظابط منظمة المنشطات هو الأخر.

وأكمل: البعض يتحدث بأن رمضان صبحي تلاعب بنتيجة عينة المنشطات، من أجل إخفاء شئ، وإذا حدث ذلك في وجود ظابط مكافحة المنشطات، فهذه ستكو كارثة أكبر، وسوف يتم دخول ظابط مكافحة المنشطات في هذه الأزمة.

وقال أسامة غنيم أنه كان يجب عدم إعلان إسم رمضان صبحي، ولجوء بيراميدز إلى المحاكم القضائية العادية بعد إعلان رئيس اتحاد الكرةعن ااسم اللاعب لن يفيد، بينما في حالة لجوء النادي إلى المحكمة الدولية، فسوف يكون هناك كلام أخر.

وأشار خبير مكافحة المنشطات الدولي، إلى أنه لا يعلم كيف تم تحديد العقوبة التي سيتعرض لها رمضان صبحي،  والحديث بأنه سوف يتم إيقاف اللاعب لمدة تتراوح ما بين سنتين إلى 4 سنوات، رغم أن اللاعب لم يتم إدانته حتى الآن.

وأتم أسامة غنيم تصريحاته بأن رمضان صبحي لن يتم معاقبته بعد كل هذا الجدال، لأن ما حدث يصب في مصلحة اللاعب، خاصة وأن قوانين الدولة تتيح للاعب الخروج من هذه الأزمة بسهولة في ظل عدم إدانته بشكل رسمي.