دفعات معنوية جديدة لريال مدريد قبل مواجهة بلباو بالليجا

تاريخ النشر: 29/03/2024
291
منذ 4 أسابيع
ريال مدريد

يلاقي ريال مدريد المتصدر ضيفه أتلتيك بلباو الرابع، الأحد في المرحلة 30 من بطولة إسبانيا لكرة القدم، في سعيه للحفاظ على فارق النقاط الثماني عن وصيفه وغريمه برشلونة حامل اللقب الذي يستقبل لاس بالماس الجريح السبت.

يتربع ريال مدريد على صدارة الليجا بقبضة من حديد، إذ لم يخسر سوى مرّة يتيمة في سبتمبر الماضي على أرض جاره أتلتيكو مدريد 1-3، فبات مرشحاً قوياً لاستعادة اللقب من بلوجرانا.

اقرأ أيضا

نجم ريال مدريد يدافع عن الإسلام ويرفض وصفه بالإرهابي.. بيان رسمي

رسميا.. جوهرة ريال مدريد يحمل شارة قيادة البرازيل ضد إسبانيا

لكن خصمه المقبل بلباو، صاحب ثاني أقوى دفاع في الدوري بعد ريال، يسعى بقيادة مدربه ارنستو فالفيردي للعودة إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، علماً انه بلغ نهائي مسابقة الكأس المحلية وسيخوضه الأسبوع المقبل أمام ريال مايوركا في إشبيلية.

بعد فوزه في آخر مباراتين، يبتعد الفريق الباسكي بفارق نقطة يتيمة عن أتلتيكو مدريد الخامس الذي خسر مرّتين ويختتم المرحلة الاثنين على أرض فياريال التاسع.

واقترب ريال مدريد من استعادة مدافعه البرازيلي إيدر ميليتاو الذي تعافى من الإصابة، لكن من غير المرجح مشاركته أمام بلباو.

يتوقع عودة نجم وسطه اليافع الإنجليزي جود بيلينجهام بعد انتهاء إيقافه مباراتين، رغم مواجهته مع زميله في الوسط الأوروجوياني فيدريركو فالفيردي مخاوف حيال اللياقة البدنية خلال فترة التوقف الدولية.

ورغم الإصابات المتلاحقة هذا الموسم، بقي المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي متفائلاً حيال تتويج فريقه هذا الموسم الذي يحارب فيه أيضاً على جبهة بطولته المحبّبة دوري أبطال أوروبا المتوّج بلقبها 14 مرة قياسية ويستعد لمواجهة نارية مع مانشستر سيتي الإنجليزي في ربع النهائي.

وقال الإيطالي "أنا متفائل ونحن أفضل من أي وقت مضى"، مضيفاً قبل الفوز الأخير على أوساسونا 4-2 "يجب أن نكون متحمّسين للمباريات المقبلة، يجب أن نكون سعداء، راضين ومفعمين بالأمل".