احتفالات مجنونة للاعبي كوت ديفوار بلقب أمم إفريقيا.. فيديو

تاريخ النشر: 12/02/2024
26
منذ أسبوع
كوت ديفوار

احتفل لاعبو كوت ديفوار بكأس أمم إفريقيا التي حصدها منتخب الأفيال للمرة الثالث في تاريخه عقب الفوز على نيجيريا بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعت الفريقين في المباراة النهائية للنسخة رقم 34 من بطولة كأس أمم أفريقيا 2023.

https://x.com/beinsports/status/1756820348404658209?s=46

اقرأ أيضا

لقطات اليوم في أمم إفريقيا| جنون دروجبا وحفل الكان الختامي

كوت ديفوار بطلا لكأس أمم إفريقيا بالفوز على نيجيريا في النهائي

وحاول منتخب كوت ديفوار خطف الأسبقية، في الدقيقة 20 عن طريق سيمون أدينجرا الذى أرسل الكرة لداخل منطقة الجزاء وحولها نديكا برأسية من على القائم الثاني ثم تابعها ماكس جرادل بتسديدة مقصية خلفية مرت بجوار القائم الأيمن لخارج الملعب.

وفي الدقيقة 34 فرانك كيسي أرسل تمريرة رائعة للاعب سيمون أدينجرا داخل منطقة الجزاء جهة اليسار وسدد الأخير الكرة ولكن تصدى لها حارس نيجيريا ستانلي نوابيلي ببراعة ثم شتتها الدفاع لخارج الملعب.

وعكس مجربات اللقاء، في الدقيقة 38 خطف نيجيريا هدف التقدم حينما أرسلت الكرة لداخل منطقة الجزاء من الركلة الركنية ووصلت للاعب ويليام تروست الذي حولها برأسية قوية مرت على يمين الحارس لداخل الشباك.

وفي الدقيقة 62 أرسل سيمون أدينجرا الكرة لداخل منطقة الجزاء وحولها كيسي برأسية من على القائم الثاني مرت على يسار الحارس لداخل الشباك.

وقبل نهاية المباراة بـ8 دقائق، أرسل أيضا سيمون أدينجرا تمريرة عرضية من جهة اليسار قابلها هالر بتسديدة من على القائم الأول لتمر الكرة أقصى الزاوية اليسرى لداخل الشباك.

وكان المنتخب الإيفواري قد تأهل للمباراة النهائية لأمم أفريقيا للمرة الخامسة في تاريخه، بعد فوزه على منتخب الكونغو الديمقراطية فى نصف النهائي بهدف نظيف.

بينما وصل المنتخب النيجيري للمباراة النهائية للمرة الثامنة في تاريخه، بعد فوزه على نظيره جنوب أفريقيا بركلات الترجيح 4 – 2، بعد التعادل الإيجابي 1 – 1، خلال الوقتين الأصلي والإضافي.

وأدار المباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 الحكم الموريتاني دحان بيدا، ويعاونه الأنجولي جيرسون دوس سانتوس، والزامبية ديانا شيكوتيشا.

كما تواجدت المغربية بشرى كاربوبي، بجانب المصري محمود عاشور حكما للفار، ويساعده ماريا ريفيت من موريشيوس.

وكان المنتخبين قد تواجها خلال مرحلة المجموعات، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الأولي، ونجح منتخب نيجيريا في تحقيق الفوز، بهدف نظيف، سجله المدافع وليام تروست إيكونج، من ركلة جزاء.