منتخب الجزائر يفاوض مدرب الأهلي السابق لخلافة بلماضي

تاريخ النشر: 11/02/2024
994
منذ أسبوع
جمال بلماضي

دخل الاتحاد الجزائري لكرة القدم، في مفاوضات مع ثلاثة مدربين لخلافة جمال بلماضي في تدريب منتخب محاربي الصحراء.

وحسب صحيفة الشروق الجزائرية يتصدر الترشيحات الكرواتي فلاديمير بتكوفيتش، صاحب الـ61 سنة، وهو من مواليد البوسنة، وسبق له النجاح مع نادي بوردو الفرنسي ومنتخب سويسرا..

اقرأ أيضا

الاتحاد الجزائري يهاجم جمال بلماضي في بيان رسمي

الشوط الأول| منتخب مصر يتقدم على الجزائر (17-10) في نهائي إفريقيا

ويأتى البرتغالي كارلوس كيروش البالغ من العمر 71 سنة الذي يمتلك خبرة كبيرة مع المنتخبات، في المرتبة الثانية من حيث الترشيحات حيث يعرف المدرب السابق لمنتخب مصر جيدا الكرة الإفريقية.

أما ثالث المرشحين هو البرتغالي جوزيه بيسيرو المدرب الحالي لمنتخب نيجيريا.

وكشف الصحيفة الجزائرية أنه تم تجاوز ما لا يقل عن ثلاثين سيرة ذاتية لمدربين أجانب من ثلاث قارات، اقترحوا خدماتهم لتدريب المنتخب الجزائري، على “الفاف”.

وأكدت الشروق أن المدرب الأقرب لقيادة الخضر هو جوزي بيسيرو مدرب “النسور الخضر”، وقد يجمعه لقاء مع رئيس الاتحاد وليد صادي المتواجد حاليا في كوت ديفوار في اجتماعات للكاف، وهذا في اليوم الموالي للمباراة النهائية للكان، مهما كانت نتيجتها النهائية.

يذكر أن مدرب منتخب نيجيريا جوزيه بيسيرو، برتغالي الجنسية وسيبلغ في أفريل القادم 64 سنة، وهو من ضمن باقة من المدربين البرتغاليين المتميزين، وسبق له تدريب منتخب فنزويلا، وشارك معه في كأس أمريكا اللاتينية، كما درّب عدة أندية منها العربية مثل الأهلي المصري وأهلي جدة السعودي ونادي الشارقة الإماراتي، إضافة إلى أندية برتغالية على رأسها سبورتينغ لشبونة وبورتو وبنثينايكوس اليوناني.

وحسب المعلومات التي بحوزة الشروق اليومي فإن المدرب البرتغالي، قرّر غلق صفحة المنتخب النيجيري، مهما كانت نتيجة مباراة النهائي، مساء اليوم في كوت ديفوار، كما أنه يتقن اللغات البرتغالية والإسبانية والإنجليزية، ولم يسبق له التدريب في ناد أو منتخب يتحدث اللغة الفرنسية.

يذكر أن منتخب نيجيريا بعد أن تسيّد مجموعته، فاز في الثمن النهائي بهدفين نظيفين أمام الكامرون، ثم اجتاز أنغولا بهدف نظيف، وفاز ببطاقة التأهل للنهائي أمام جنوب إفريقيا بركلات الترجيح، بعد مباراة ماراطونية مثيرة، انتهت بالتعادل هدف لكل منتخب، مع الإشارة إلى أن المدرب خوزي بيسيرو سبق له التعرف على النجمين إسلام سليماني وياسين براهيمي خلال عمله مع أندية البرتغال.