اتهامات مغربية لرئيس "كاف" بتسهيل مهمة فوز جنوب إفريقيا بالكان

تاريخ النشر: 06/02/2024
99
منذ أسبوعين
حسن حسن

انتقدت الصحافة المغربية تصرفات "باتريس موتسيبي" رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، بخصوص حضوره لمشاهدة جميع مباريات منتخب جنوب إفريقيا في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023.

ويتواجد رئيس "كاف" في مدرجات ملعب مباريات منتخب بلاده بالمسابقة الإفريقية، منذ المواجهة الأولي في دور المجموعات، وحتى مباراة الدور ربع النهائي الآخيرة أمام منتخب كاب فيردي.

اقرأ أيضا

تصريحات اليوم السبت| مستوي مميز لأمم إفريقيا.. والاستعداد للكونغو

انتهت..نتيجة مباراة جنوب إفريقيا وكاب فيردي بكأس الأمم الإفريقية

ووجهت صحيفة "SATV.ma" اتهامات قوية للجنوب إفريقي "باتريس موتسيبي"، بتسهيل مهمة منتخب بلاده للفوز ببطولة كأس أمم إفريقيا.

وقالت الصحيفة المغربية إن "موتسيبي" يبذل قصارى جهده لمنتخب جنوب أفريقيا، من أجل الفوز بلقب كأس الأمم الأفريقية 2023.

وأكدت الصحية بأن وجود رئيس "كاف" في مباريات منتخب جنوب إفريقيا، يعتبره البعض بمثابة توجيه منتخب بلده نحو الفوز باللقب القاري، وهو ما يخالف أعراف وتقاليد المسابقة الإفريقية، وبالتالي يجعلها تخرج عن سياقها الطبيعي وتضر بمصالح البلاد.

وأشارت أيضاً إلى أن المنتخبات الأخرى المشاركة في "الكان"، أكثر قوة وشراسة واستعدادًا من منتخب جنوب إفريقيا، وتستحق اللعب النظيف والجاهزية والإلتزام بقوانين المسابقة للفوز بكأس الأمم الإفريقية هذا العام.

الجدير بالذكر أن مباريات الدور نصف النهائي لبطولة كأس أمم إفريقيا سوف تقام مساء غداً الأربعاء، حيث سيلتقي منتخب جنوب إفريقيا ضد نيجيريا في المواجهة الأولي، وستجمع المباراة الثانية بين كوت ديفوار والكونغو الديمقراطية.