المغرب: هدفنا التتويج بكأس العالم.. وبونو يوضح أسباب المعاناة أمام هايتي

تاريخ النشر: 25/06/2026
5
منذ ساعة
محمد وهبي

تأهل منتخب المغرب لدور الـ 32 بالمونديال، بعدما حول تأخره 1 - 2 أمام هايتي إلى انتصار مستحق بنتيجة 4 - 2، يوم الخميس.

قال وهبي في المؤتمر الصحافي عقب المباراة: ليس لدي خصم مفضل. غداً "الجمعة" سنعرف المنتخب الذي سوف نلعب ضده، تتواجد أمامنا ثلاثة احتمالات مختلفة (هولندا واليابان والسويد)، لكل منها أسلوب اللعب الخاص به.

وشدد المدرب المغربي: مهما كان الخصم أمامنا، فنحن نملك مجموعة قوية من اللاعبين، وجهازاً رائعاً، وجماهير كبيرة، ولدينا كل العناصر التي تجعلنا نثق في أنفسنا.

وتابع: منتخب المغرب دخل مرحلة جديدة، اللاعبون أصبحوا يثقون في قدراتهم، والمنافسون أصبحوا يحترمون فريقنا، لذلك يتعين علينا أن نثق بأنفسنا وبإمكانياتنا. لهذا السبب يجب أن يكون هدفنا هو الفوز بكأس العالم، لكن تحقيق ذلك يمر عبر احترام جميع الخصوم. إنني أثق في العمل الذي نقوم به.

وأشار إلى أنه "ينبغي علينا تحسين بعض الأشياء، وبعد كل مباراة نقوم بدراسة كل أمر وتحليل ما حدث من أجل تحقيق الأفضل".

وكما برر ياسين بونو، حارس مرمى منتخب المغرب لكرة القدم، المشاكل التي عانى منها فريقه أمام هايتي حيث احرزت هايتي أول أهدافها في شباكة منذ بداية كأس العالم، مشيراً إلى أن غياب التوازن والدخول المتأخر في المباراة، حال دون ظهور (أسود الأطلس) بمستواهم المعتاد.

وصرح بونو عقب المباراة: اللقاء لم يكن سهلاً على الإطلاق، ولم ندخل في أجواء المواجهة بالشكل المطلوب في البداية، وتأخرنا قليلاً وكان ينقصنا التوازن.

وأوضح بونو: في الشوط الثاني تحكمنا أكثر في مجريات المباراة، وأعدنا التوازن بين الدفاع والهجوم، وهو ما سمح لنا بالسيطرة والظهور بشكل هجومي أفضل من الشوط الأول.

ويلتقي منتخب المغرب، الذي تأهل للأدوار الإقصائية في المونديال للمرة الثالثة في تاريخه والثانية على التوالي، في دور الـ 32 مع متصدر المجموعة السادسة يوم 29 يونيو الجاري بمدينة مونتيري المكسيكية.

اقرأ أيضا

كأس العالم| المغرب يكتسح هايتي برباعية ويتأهل إلى دور الـ32

كأس العالم| منتخب مصر يخوض تدريباته بسياتل استعدادا لمواجهة إيران

حمل تطبيق كورابيا الآن

التعليقات
التعليقات السابقة

اشترك فى القائمة البريدية

احصل على مواعيد المباريات والأخبار الأكثر قراءة يوميا