لويس دياز: تأهل كولومبيا أهم من أي شيء بعد الفوز على الكونغو

تاريخ النشر: 24/06/2026
3
منذ ساعة
منتخب كولومبيا

أكد لويس دياز، نجم منتخب كولومبيا، أن الهدف الأساسي لفريقه كان تحقيق الفوز وحسم التأهل إلى الدور التالي من بطولة كأس العالم 2026، وذلك عقب الانتصار الصعب على الكونغو الديمقراطية.

وحقق المنتخب الكولومبي فوزًا ثمينًا بهدف دون رد، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات، ليضمن رسميًا التأهل إلى دور الـ32 من البطولة.

ورفع منتخب كولومبيا رصيده إلى 6 نقاط بعد تحقيقه الفوز الثاني على التوالي، عقب انتصاره في الجولة الافتتاحية على أوزبكستان، ليحجز مقعده مبكرًا في الدور المقبل.

وبات المنتخب الكولومبي سادس المتأهلين إلى دور الـ32، لينضم إلى منتخبات فرنسا وألمانيا والنرويج والمكسيك والولايات المتحدة والأرجنتين.

في المقابل، تجمد رصيد منتخب الكونغو الديمقراطية عند نقطة واحدة في المركز الثالث، ليصبح موقفه معقدًا قبل الجولة الأخيرة من دور المجموعات.

وسجل دانيال مونيوز هدف المباراة الوحيد، ليرفع رصيده إلى هدفين في النسخة الحالية من البطولة.

ومن المقرر أن يلتقي منتخب كولومبيا مع البرتغال في الجولة الأخيرة لحسم صدارة المجموعة، بينما تواجه الكونغو الديمقراطية منتخب أوزبكستان في مباراة مصيرية.

وفي تصريحات عقب اللقاء، قال دياز: "الأهم كان الفوز وحصد النقاط الثلاث، ونجحنا في التأهل، وهذا ما كنا نهدف إليه منذ البداية".

وأضاف: "كانت مباراة صعبة أمام خصم قوي بدنيًا، واحتجنا للتركيز طوال اللقاء لمواجهتهم".

وتابع: "هذا التأهل جاء بفضل العمل الجماعي، وقدمنا أداءً أفضل من المباراة الأولى، لكن لا يزال أمامنا الكثير للتحسن".

واختتم حديثه عن مواجهة البرتغال قائلًا: "ندرك قوة المنتخب البرتغالي، ونتطلع لتقديم مباراة قوية من أجل إنهاء دور المجموعات في الصدارة".

اقرأ أيضا

محمد وهبي: المغرب جاهز لأي منافس.. والتركيز على حسم التأهل

مصر تستضيف كأس إفريقيا المفتوحة للجودو 2026 و2027 لأول مرة في تاريخها

حمل تطبيق كورابيا الآن

التعليقات
التعليقات السابقة

اشترك فى القائمة البريدية

احصل على مواعيد المباريات والأخبار الأكثر قراءة يوميا