يورو 2024| ثلاثي هجومي يقود منتخب ألمانيا أمام إسبانيا

تاريخ النشر: 05/07/2024
16
منذ أسبوعين
المانيا

أعلن يوليان ناجلسمان المدير الفني لمنتخب ألمانيا، تشكيل المانشات لمواجهة إسبانيا، في المباراة التي ستجمعهما في السابعة مساءً، ضمن دور ربع النهائي من بطولة كأس الأمم الأوروبية يورو 2024.

وجاء التشكيل كالتالي:

حراسة المرمى: مانويل نوير

اقرأ أيضا

13 لاعبا يغيبون عن الزمالك أمام الإسماعيلي في قمة ولاد العم

كاف ينتصر لمحمد معروف في أزمة بركان وأبو سليم.. عقوبات قاسية

الدفاع: ديفيد راوم – جوناثان تاه – أنطونيو روديجير – يوشوا كيميتش

الوسط: توني كروس – إيمري شان – إلكاي جوندوجان

الهجوم: ليروي ساني – كاي هافيرتز – جمال موسيالا

ويطمح كل من المانشافات والماتدور في تجاوز الآخر أملا في الوصول إلى المربع الذهبي والفوز باللقب حتي يجلس منفردا علي عرش أوروبا حيث يتسلح الألمان بالأرض والجمهور في البطولة الأوروبية المقامة حاليًا علي أراضيها فيما يعج منتخب أسبانيا بكتيبة من النجوم باعتباره المنتخب الوحيد الأفضل في النتائج حتى الآن.

وخاض المنتخبين 26 لقاء في وقت سابق، ونجح المنتخب الألماني في الفوز 9 مباريات، مقابل 8 انتصارات للمنتخب الاسباني، فيما حسم التعاجل 9 لقاءات أخرى.

وسجل لاعبو إسبانيا 32 هدفا في الشباك الألمانية، فيما سجل لاعبو المنتخب الألماني 31 هدفا، ويعتبر الثنائي الاسباني راؤول جونزاليس وفيران توريس هدافي لقاءات الفريقين برصيد 3 أهداف.

ويعد هذا اللقاء الرابع بين إسبانيا وألمانيا في بطولة أمم أوروبا، حيث فازت إسبانيا مرتين (1984 و2008) مقابل فوز ألمانيا (1988). وكان آخر لقاء بينهما في نهائي 2008، حيث فازت إسبانيا 1-0 بفضل هدف فرناندو توريس.