هل تسبب الأهلي برحيله عن لجنة الحكام؟.. عصام عبدالفتاح يحسم الجدل

تاريخ النشر: 02/07/2024
52
منذ أسبوعين
الخطيب

كشف عصام عبدالفتاح رئيس لجنة الحكام الأسبق في الاتحاد المصري لكرة القدم، عن حقيقة ما تم تداوله عبر وسائل الإعلام، بخصوص تسبب النادي الأهلي في رحيله عن رئاسة لجنة الحكام.

ونفى عصام عبدالفتاح خلال تصريحاته مساء أمس الإثنين عبر برنامج "الماتش"، كل ما تردد بخصوص تدخل أو تسبب الأهلي في قرار رحيله عن رئاسة لجنة الحكام، مشيرًا إلى إحترامه الكامل للنادي الأهلي.

اقرأ أيضا

خاص| عرض سعودي على طاولة الأهلي لضم ديانج.. وشرط مالي يحسم الصفقة

كولر: الأهلي يعاني من ضغط المباريات وهذا موقفي من استبعاد كهربا

وعلق عصام عبدالفتاح على الأنباء الذي ترددت بخصوص تسب الأهلي في رحيله عن لجنة الحكام، حيث قال: "أتحدى أي شخص يطلع يقول إنه السبب في رحيلى عن لجنة الحكام".

وتابع: لدي علاقات جيدة مع جميع الأندية، ولكن الأهلي لم يتسبب في رحيلى عن منصبي في لجنة الحكام، وأنا من قررت عدم استكمال مهمتي مع اتحاد الكرة.

وأضاف: خلال فترة تواجدى في لجنة الحكام، لم نقوم بمجاملة أي نادي، وعملنا بنزاهة وحيادية من أجل مصلحة الكرة المصرية.

وزاد: الحكم الإنجليزي كلاتنبيرج كان لا يصلح لتولي منصب رئاسة لجنة الحكام، ولذلك تمت إقالته بعد 6 أشهر فقط، وهذا الحديث ينطبق أيضًا على البرتغال فيتور بيريرا، الذي يُعد بالنسبة لي أسوأ من كلاتنبيرج، وهناك 90% من الخبراء لا يعلمون شيئًا عن تطوير التحكيم.

وصرح عصام عبدالفتاح بأن تصريحاته بخصوص مجاملة كلاتنبيرج للأهلي تم فهمها بشكل خاطئ، حيث علق على ذلك قائلاً: "لم أصرح بأن كلاتنبيرج تلاعب من أجل خدمة الأهلي، ولم أتفوه بهذه الكلمات من الأساس، وعند وصوله لتولي منصب رئاسة لجنة الحكام طلب عقد جلسة معى ولكنني رفضت.

وأشار: كلاتنبيرج تحدث معي بخصوص حالة تسلل مباراة الأهلي وفاركو، وأكد لي أن هناك خطأ، وهو من قام برسم خطوط التسلل بشكل خاطئ خلال جلسته مع الحكام.

وأتم: لم أقوم بالهجوم على الأهلي سواء من قريب أو بعيد، ولكن كلاتنبيرج أراد استغلال أزمتي مع الأهلي من أجل تصدر المشهد، ولكنني أرفض هذا النوع من الإستغلال، ولذلك تم فهمي تصريحات بشكل خاطئ.