صدمة تحكيمية بشأن الأهلي بطلها كلاتنبرج .. "كواليس نارية"

تاريخ النشر: 30/06/2024
171
منذ 3 أسابيع
الأهلي

فجر عصام عبدالفتاح، رئيس لجنة الحكام السابق بالاتحاد المصري لكرة القدم، مفاجأة عن الإنجليزي مارك كلاتنبرج، رئيس لجنة الحكام السابق باتحاد الكرة.

وكشف عصام عبدالفتاح، في تصريحات تلفزيونية عبر فضائية «إم بي سي مصر 2»: «هناك واقعة لمحمود عاشور، وهو مظلوم حاليًا لم يحكم أي مباراة في مصر منذ 8 أشهر ويتعرض لاضطهاد علني من لجنة الحكام الحالية».

اقرأ أيضا

عضو الزمالك يتحدى اتحاد الكرة بتصريح خطير.. ويفاجئ الأهلي

خاص.. نجم الأهلي يتلقى عروض من زد والاتحاد وفيوتشر للرحيل

وواصل رئيس لجنة الحكام الأسبق باتحاد الكرة: «كانت هناك مباراة للنادي الأهلي مع فاركو وتم إلغاء هدف للأهلي بداعي التسلل، كلاتنبرج، كان رئيسًا للجنة الحكام وقتها وحاول يتلاعب بالخطوط، من أجل إظهار أن الكرة هدف لصالح الأهلي بعدما ألغاه محمود عاشور، الذي كان يتواجد على تقنية الفار بداعي التسلل».

وأضاف: «الكرة كانت تسلل، وكلاتنبرج حاول بكل الطرق إظهار أن الكرة هدف».

وتابع: "أعضاء اتحاد الكرة المصري تحدثوا معي، عندما كنت رئيس لجنة الحكام، وأبلغوني الاستعانة بخبير أجنبي، وقالوا لي من أجل (هيتلطش من الأهلي والزمالك)، وأنت ستكون ملكًا، هذا فكر المسئولين عن الكرة في مصر.

وتابع: معيار العمل في الاتحاد الدولي كمحاضر هو الكفاءة، هناك مصريون مستواهم من الأفضل على مستوى العالم، موضحًا أنه محاضر دولي وجمال الغندور أيضًا، والأمر بعيد عن الواسطة.

وأكمل: الاتحاد الدولي ليست به واسطة مثل عندنا في بعض الأمور، لو تحدثت عن نفسي أنا أخذت دورات خاصة على حسابي الشخصي مرة وعلى حساب الاتحاد مرة.

وواصل: مشكلتي في التحكيم إني (صدامي وحقاني أوي)، أدافع عن الحكام في الحق، لو توجد أخطاء كنت أقول ولا أتودد للأندية.

وأردف: معروف عنى إني أضم أشخاصًا يهاجمونني لأنهم جيدون، كانوا يقولون إن في بيني وبين جمال الغندور وأحمد الشناوي صدامات، لكنهما كان أكثر من أستعين بهما.

وأوضح أن عزب حجاج ووجيه أحمد لا يوجد أحسن منهما في مناصبهما، أنا أختار أهل الخبرة وليس الشللية، مشيرًا إلى أن أي إنسان يختار على هذا الأساس بيكون "غبى"، على حد تعبيره.

وبسؤاله هل توجد مجاملات في التعيينات وأبناء العاملين يحصلون على فرص أكثر من غيرهم؟، أوضح: لديّ حساسية مع أبناء العاملين، لأنهم يحاسبون أكثر من غيرهم، خالد جمال الغندور كان في منافسة مع حكم آخر، وكانت لديّ مباراة في آخر الدوري، ومنحت الحكم الآخر المباراة، وجمال الغندور غضب مني لاستبعاد نجله.

واختتم: رئيس لجنة الحكام هو أصعب منصب في اتحاد كرة القدم، لو سأجامل سيكون على حساب مِن؟.