إنجلترا تخشى مفاجأت اليورو أمام سلوفاكيا بأمم أوروبا الليلة

تاريخ النشر: 30/06/2024
13
منذ 3 أسابيع
إنجلترا - هاري كين

يلتقي منتخب إنجلترا نظيره سلوفاكيا، في السابعة مساء اليوم، الأحد، على ملعب " فيلتينس أرينا"، ضمن منافسات دور ثمن نهائي بطولة يورو 2024، المقامة حاليا في ألمانيا، في مباراة تبدو حظوظ منتخب الأسود الثلاثة أكبر للوصول إلى دور ربع النهائي.

إنجلترا وصلت لدور الـ 16 من بطولة يورو 2024، بعد تصدره جدول ترتيب المجموعة الثالثة، برصيد 5 نقاط، بعد تحقيقه الفوز على صربيا، وتعادل مع كل من الدنمارك وسلوفينيا، بينما حل منتخب سلوفاكيا، في المركز الثالث بالمجموعة الخامسة، بعد فوزه على بلجيكا، تعادل مع رومانيا وخسر أمام أوكرانيا.

اقرأ أيضا

يورو 2024.. إنجلترا تتعادل مع سلوفينيا سلبيا وتصحبها لدور الـ16

يورو2024.. التعادل الإيجابي يحسم مواجهة إنجلترا والدنمارك

ويتفوق المنتخب الإنجليزي في مواجهاته التاريخية مع نظيره السلوفاكي، حيث لم يخسر منتخب الأسود الثلاثة على الإطلاق أمام سلوفاكيا، إذ حقق خمسة انتصارات وتعادلَ مرة واحدة دون أهداف كانت في دور المجموعات لبطولة أوروبا 2016.

ويطمح رفاق هاري كين فى استعادة جود بيلينجهام، نجم ريال مدريد الإسباني، مستواه المعهود فى مواجهة سلوفاكيا، بعد تراجعه خلال مواجهتي الدنمارك وسلوفينيا، كما عاد فيل فودين نجم مانشستر سيتي لمعسكر الفريق بعد خروجه لمدة 24 ساعة، لحضور ولادة طفله الثالث.

بينما يعول المنتخب السلوفاكي على خبرات عدد من لاعبيه في الفريق مثل يوراج كوكا (37 عاما) بجانب الظهير الأيمن بيتر بيكاريك (37 عاما) والحارس مارتن دوبرافكا (35 عاما)، بالإضافة إلى ستانيسلاف لوبوتكا، لاعب وسط فريق نابولي الإيطالي.