تهم التلاعب بنتائج المباريات تهدد بطولة يورو 2024 بألمانيا

تاريخ النشر: 29/06/2024
65
منذ 3 أسابيع
يورو 2024

أثارت بعض التقارير العالمية شكوكًا حول إمكانية التلاعب بنتائج بعض مباريات مرحلة المجموعات في كأس أمم أوروبا "بطولة يورو 2024"، خاصة في ظل النظام المعقد الذي سمح بتأهل ثلاثة منتخبات من أصل أربعة في بعض المجموعات إلى دور الستة عشر.

وكشف موقع "sports" الفرنسي، أن هذه الشكوك ازدادت بعد مباراة رومانيا وسلوفاكيا، والتي انتهت بالتعادل 1-1، وهو ما ضمن تأهل الفريقين معًا على حساب أوكرانيا.

اقرأ أيضا

نتائج مباريات اليوم في يورو 2024|فوز تركيا وتعثر البرتغال وبلجيكا

يورو 2024| جورجيا تحرج البرتغال بثنائية وترافقها إلى دور الـ16

وشهدت المباراة بين رومانيا وسلوفاكيا، التي جرت يوم الأربعاء تأكيدًا للشكوك، حيث بدا أن المنتخبين لم يقدما الكثير من الجهد في الشوط الثاني، بعد أن انتهى الشوط الأول بالتعادل 1-1.

المشاهدون لاحظوا غياب الحماس والتنافس بين اللاعبين، ما أثار الشكوك حول وجود ترتيب مسبق بين المنتخبين لضمان التأهل المشترك.

 وحسب ذات المصدر، فقد زادت هذه الشكوك مع المشاهد الودية التي تبعت المباراة، حيث تبادل اللاعبون التحيات والعناق بشكل ملفت، عقب إطلاق الحكم صافرة نهاية اللقاء.

نقلت صحيفة "أس" الرياضية تصريحات مثيرة للجدل لللاعب الدولي الروماني السابق دانوت لوبو، حيث قال: "سنتأهل بالتعادل مع سلوفاكيا، هذا الأمر متفق عليه.. سيكون من المؤسف أن لا يتأهل البلدان، فلماذا المخاطرة؟".

هذه التصريحات لم تزد الشكوك إلا تأكيدًا حول احتمال وجود اتفاق مسبق بين المنتخبين، قبل مباراتهما في دور المجموعات من بطولة يورو 2024.

أعرب المدرب الروماني إدوارد يوردانسكو عن غضبه من الاتهامات الموجهة لفريقه، مطالبًا بعض الأشخاص بالاعتذار قائلاً: "كان ينبغي عليهم انتظار رؤية أدائنا قبل الحكم علينا".

وتابع: "التحدث قبل المباراة وإلقاء "الوحل" على المنتخبات واللاعبين، وعلى عملنا وكرامتنا أمر مشين". وأكد يوردانسكو أن المنتخبين لعبا بكل جهدهما، نافيًا أي تلاعب.

ولم يكن تأهل رومانيا وسلوفاكيا نعمة كاملة، فقد أوقعتهما القرعة في مواجهات صعبة في دور الستة عشر. سيلتقي المنتخب الروماني مع نظيره الهولندي، الذي جاء ثالثًا في مجموعته بشكل مفاجئ، فيما سيواجه المنتخب السلوفاكي غريمه الإنجليزي القوي، للحصول على مكان في ربع النهائي.